Menu

الطبوبي: "من الضروري التعجيل بتشكيل الحكومة "


سكوب أنفو-تونس

 قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل،نورالدين الطبوبي،  "إن مصداقية رئيس الحكومة هي من مصداقية الدولة التونسية"، ملاحظا أن "تعهّد رئيس الحكومة المكلّف، الحبيب الجملي بتكوين حكومة كفاءات وطنية مستقلة عن كل الأحزاب، يجب ألاّ يكون فيه أي لبس أو تشكيك، حتى لا ينعكس على مصداقية المكلّف بتشكيل الحكومة وينعكس بالتالي على مصداقية الحكومة نفسها".

واعتبر الطبوبي في تصريح صحفي إثر اللقاء الذي جمعه عشيّة اليوم الأحد، بالجملي، في قصر الضيافة بقرطاج، أن "فترة المشاورات طالت وأن الإنتظارت من الحكومة القادمة كبيرة، وبالتالي يجب أن تتكوّن هذه الحكومة ضمانا لاستمرارية الدولة ولكي تتمكّن من الوفاء بتعهداتها في الداخل والخارج"، مشيرا إلى أنه "إذا وُجدت نقاط ضعف فيمكن تداركها في ما بعد، نظرا إلى أنه لا يمكن للدولة أن تبقى على هذه الحال"، وفق ما نقلت "وات" .

و عبّر الطبوبي،  عن أمله في أن يكون للتونسيين حكومة قبل الإحتفال برأس السنة الإدارية، مبيّنا أنّ هذا الأمر "مطمئن كذلك لانتظارات الجهات المانحة والمؤسسات الدولية التي قال "إننا لا نعيش بمعزل عنها".

ومن المنتظر أن يُدلي الحبيب الجملي بتصريح صحفي، غدا الإثنين بعد الظهر، وفق ما أعلن عنه قيس العرقوبي، المكلّف بالإعلام لدى رئيس الحكومة المكلّف.

يُذكر أنّ الجملي كان التقى يوم الجمعة 27 ديسمبر 2019، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، وصرّح بأنه أطلعه على مسار تشكيل حكومة مستقلين، وفق ما أُعلن عنه سابقا.

 

{if $pageType eq 1}{literal}