Menu

سنية بالشيخ/ لا انتدابات لأي اطار لفائدة الصحة العمومية منذ 2014


سكوب أنفو-تونس

أكدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ ،اليوم الأربعاء ، بمجلس نواب الشعب، أنه لم يتم انتداب أي اطار لفائدة الصحة العمومية منذ 2014 ولم يتم تعويض المغادرين الذي أحيلوا على التقاعد ووصل عددهم إلى 1800 اطار سنويا.

وأضافت سنية بالشيخ أثناء جلسة عامة خصصت للحوار مع الحكومة حول الحادث الأليم بمنطقة عمدون ، الذي أسفر عن  مقتل 30 شخصا وجرح 16 آخرين، بأن الوزارة فتحت مطلع العام 2020 مناظرة لانتداب 2000 اطار في القطاع لتأمين الحاجيات من الموارد البشرية، مبينة أن الوزارة برمجت انجاز 44 مشروعا استثماريا بقيمة 2250 مليون دينار خلال الثلاثي الأول لسنة 2020.

وأشارت الوزيرة، الى أن تنفيذ هذه المشاريع يشمل احداث وتوسعة عدد من المستشفيات والمنشآت الصحية، لافتة، الى أنه تم التقدم في دراسة هذه المشاريع التي سيتم تنفيذها في عدد من الجهات بتمويلات عمومية،وفق ما أوردت "وات" .

واعتبرت، أن التأخر في تنفيذ بعض المشاريع المبرمجة يرجع بالأساس الى الالتزام بمسار التمشي المتفق عليه مع الممولين الأجانب وكذلك بسبب الإجراءات الإدارية، معلنة في المقابل، أنه سيتم تعزيز عدد من المستشفيات الجهوية بعدد من المعدات الطبية الثقيلة تشمل آلة المفراس ( السكانار) .

{if $pageType eq 1}{literal}