Menu

باجة/ تفاصيل الكارثة: الحافلة انقلبت 5 مرات وسقطت من علو 70 مترا


سكوب أنفو-تونس

فاجعة أو كارثة وطنية  ، اهتزّت لها البلاد ، اليوم الأحد غرّة ديسمبر، بمنطقة عمدون التابعة لولاية باجة اثر حادث انقلاب حافلة تسبب في مقتل 25 شخصا وفق ما أكده الناطق الرسمي بإسم النيابة العمومية بباجة رياض بن بكري للإذاعة الوطنية .

هذا الحادث الأليم تمثلت صورته وفق شهود عيان ، في فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها وعجزه على  التحكم فيها على مستوى قنطرة 'عدول' من منطقة 'الغرفة'.

قال فلاح للقناة الوطنية الأولى، مساء اليوم الأحد، بأنه تحوّل إلى مكان الحادث( على مستوى قنطرة "عدول" من منطقة 'الغرفة' التابعة لمعتمدية عمدون من ولاية باجة)  بعد سماعه صوت سقوط الحافلة عندما كان بصدد العمل في ضيعة قريبة وانه شاهد جثث القتلى في الوادي وان الحافلة تحولت إلى أجزاء .

وأفاد شاهد عيان آخر أن الحادث جد في تمام الساعة 11 وربع من صباح اليوم الأحد مرجحا عجز السائق عن التحكم في الحافلة خلال 3 كيلومترات قبل انزلاقها ثم سقوطها في منحدر وصفه بالخطير.

من جهته أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة، منير الريابي،  ان الحافلة انقلبت ما لا يقل عن 5 مرات وان السائق قد يكون فقد السيطرة عليها عند اقترابه من المنعرج مبرزا ان الحادث كان أليما جدا وان أعوان الحماية واصلوا انتشال الجثث من تحت الحافلة طيلة ساعتين .

ونقلت موزاييك عن الرياني،  تشديده على أن الحافلة سقطت من علو 70 مترا قبل أن تحط بالوادي وأنها كانت تقل 43 راكبا .

 

{if $pageType eq 1}{literal}