Menu

أردوغان:"عملية نبع السلام ليست مقيّدة بزمن محدد"


سكوب أنفو-وكالات

أعلن الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان، أن عملية "نبع السلام" التي أطلقتها القوات التركية في الشمال السوري ضد الإرهابيين "ليست مقيدة بجدول زمني محدد".

جاء ذلك في تصريح أدلى به أردوغان،  لعدد من الصحفيين أثناء عودته من قطر التي زارها أمس الاثنين.

وقال أردوغان "نبع السلام ليست مقيدة بجدول زمني محدد، فلا يمكن تحديد مدة معينة لمثل هذه العمليات العسكرية".

وأعلن أن القوات المشاركة في "نبع السلام" تمكنت من تحييد ألفا و230 إرهابيا منذ انطلاق العملية، لافتا إلى أن أنقرة تلتزم بالاتفاقين المبرمين مع واشنطن وموسكو بشأن الأوضاع في الشمال السوري، وأن القوات التركية ترد على استفزازات تنظيم "ي ب ك" الإرهابي.

واستطرد بالقول  "قواتنا المسلحة قدمت خلال عملية نبع السلام 13 شهيدا، والجيش الوطني السوري قدم 241 شهيدا، بينما قُتل 22 مدنيا، وأولويتنا حاليا القضاء على استفزازات التنظيم الإرهابي".

وذكر  أردوغان ، أن الوجود التركي في مناطق شرق الفرات، يزعج الولايات المتحدة والنظام السوري، مؤكدا أن تركيا لا تكافح الأكراد في سوريا، بل تستهدف تنظيم "ي ب ك".

وردا على سؤال حول تفعيل منظومة "إس400" الروسية، علّق  "لدينا فترة تمتد إلى أفريل المقبل، ووزيرا خارجية ودفاع كلا البلدين (تركيا والولايات المتحدة) سيعقدون لقاءات لدراسة المسألة، وعلينا رؤية نتائج هذه اللقاءات".

ومضى بالقول  "هذه المسألة مرتبطة بحلف شمال الأطلسي، والرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب صرح بوجوب رؤية نتائج العمل المشترك بين أنقرة وواشنطن حول مسألة تفعيل المنظومة الروسية".

وعن القمة الرباعية المزمع عقدها بين قادة تركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا على هامش قمة زعماء الناتو في ديسمبر المقبل، قال أردوغان،  سنطرح فكرة عقد اجتماع المانحين الدوليين بشأن المنطقة الآمنة في سوريا.

وتابع قائلا"طرحت هذه الفكرة على ترامب و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين و(أمير قطر) الشيخ تميم(بن حمد)".

{if $pageType eq 1}{literal}