Menu

عبو بعد لقائه الجملي : "سنقدم مقترحاتنا إلى فريق رئيس الحكومة الاثنين المقبل "


سكوب أنفو-تونس

 اعتبر رئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو، أن دعوة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي للتيار للمرة الثانية منذ انطلاق المشاورات لتشكيل حكومته، تندرج في إطار الرغبة في التسريع في إرساء الحكومة الجديدة، ومزيد التعرف على أبرز مطالب حزبه.

وأضاف عبو، في تصريح اعلامي مساء اليوم السبت ، عقب اللقاء الذي جمعه في قصر الضيافة بقرطاج، بالحبيب الجملي، أن مواقف التيار من الحكومة لم تتغير، وأنه تم التطرق خلال اللقاء إلى نفس المسائل والمواضيع التي طرحت في الاجتماع السابق، مؤكدا أن حزبه سيقدم يوم الاثنين المقبل مقترحاته إلى فريق رئيس الحكومة.

وكان عبو صرح عقب اللقاء الأول الذي جمعه والقيادي في الحزب محمد الحامدي يوم الثلاثاء الماضي بالجملي، بأن "مشاركة التيار في الحكومة المقبلة لم تتأكد بعد"، مضيفا أن وفد الحزب أبلغ رئيس الحكومة المكلّف بأنّ التيار "ضد تشكيل حكومة محاصصة حزبية، رغم أن طبيعة النظام شبه البرلماني يجيز ذلك"، وفق ما أوردته "وات".

كما أكد أن حزبه متمسّك بمطلبه المتعلق بأن تكون حقائب وزارات العدل والداخلية والإصلاح الإداري من نصيب التيار، أو أن تكون محايدة، "حتى لا يتم توظيفها لصالح حزب أو فئة، مثلما كان عليه الوضع خلال السنوات القليلة الماضية".

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}