Menu

كانت قيّاديّة بـ5 أحزاب/سميرة الشواشي:سأمنع السياحة الحزبيّة


سكوب أنفو- تونس

أكّدت النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي أنّها ستٌقدم بصفتها النيابية بإقتراحات لتنقيح النظام الداخلي للبرلمان يتعلق بمنع السياحة البرلمانية معتبرة أن ذلك سيُكسب العمل البرلماني فاعلية ونجاعة أكثر.

و قالت الشواشي في حوار مع جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الاربعاء  20 نوفمبر 2019،أنه سيكون لظاهرة السياحة البرلمانية وتنقل النواب من كتلة إلى أخرى انعكاسا سلبيا على المشهد الحزبي والسياسي بصفة عامة و يستوجب الحد من الظاهرة و منعها  لضمان استقرار المكونات البرلمانية.

و أشارت النائب الأول لرئيس البرلمان، إلى أنّ الكتل البرلمانية  متقاربة اليوم  من حيث الحجم وأن ذلك "يجعل السياحة الحزبية تمثل خطرا حقيقيا على الاستقرار البرلماني والبلاد ككل"، مشددة على أنّ البرلمان "الحالي معني ومطالب بمنع السياحة البرلمانية اكثر من البرلمان السابق ".

وأضافت الشواشي،  أنّ اللجنة الوقتية للمالية تتركب من خيرة الكفاءات في المجال المالي في مجلس النواب الحالي وأنها تتركب من عديد الخبراء المحاسبين وممن ترأس لجنة المالية خلال العهدة البرلمانية السابقة والفترة التاسيسة في اشارة الى المنجي الرحوي.

للإشارة ، فإنّ النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشعب سميرة الشواشي دخلت البرلمان لأول مرة سنة 2004 مع حزب الوحدة الشعبية وبعد سنة 2011 انضمت لحزب المبادرة ثم الاتحاد الوطني الحر الذي اندمج مع نداء تونس ثم تحول إلى "الوطن الجديد ” قبل أن تلتحق بحزب قلب تونس . 

{if $pageType eq 1}{literal}