Menu

الحامدي:لن نشارك في حكومة بها "قلب تونس"


سكوب أنفو- تونس

أكّد القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي ،أنّ لقاء سيجمع اليوم ممثلين عن الحزب برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في اطار مفاوضات تشكيل الحكومة .

وأضاف الحامدي في تصريح لجوهرة أف أم،اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 ، أنّه من الواضح أنّ رئيس الحكومة شرع في اتصالاته مع الاحزاب لتشكيل الحكومة مؤكدا انهم تلقوا اتصالا منه وانه من المفروض ان يجمعهم به لقاء اليوم.

 وأوضح الحامدي أنّ ما طالب به حزبه هو من قبيل ضمانات النجاح وليس مجرد طلبات، مُعتبرا أنّ نجاح الحكومة رهين تغير طريقة الحكم وأنّ خلاف ذلك سيؤدي الى مزيد سوء وضع البلاد .

واعتبرالقيادي بالتيار،  أنّ من بين الضمانات ان يكون رئيس الحكومة من خارج الأحزاب التي ستمثل فيها حتى لا يكون رهينة حزب واحد و ان يقع تكليف التيار بوزارات العدل والداخلية والاصلاح الاداري لانهم يعتقدون انه يمكن ان تشكل  هذه الوزارات سلسلة قيادة لمقاومة الفساد باعتبارها اولوية الاولويات.

وأكّد الحامدي إنه إذا أرادت الحكومة القادمة أن تكون فعلا حكومة انجاز وطني يجب تنحاز لاهداف الثورة و تكون ملتزمة بمقاومة الفساد ولها توجه اجتماعي لتحقيق العدالة الاجتماعية  مشيرا الى انه  لا يمكن مقاومة الفساد باشخاص تحوم حولهم شبهات فساد ذاكرا كمثال حزب قلب تونس مؤكدا أنّ حزبه لن يشارك في حكومة تضم هذا الحزب . 

{if $pageType eq 1}{literal}