Menu

المغزاوي: النهضة اقترحت علينا أسماء لتولي رئاسة الحكومة ولم نُبد رأيا فيها


سكوب أنفو- تونس

أكد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، أن الحركة لم تشترط على حركة النهضة أية شروط للمشاركة في الحكومة القادمة، مشيرا إلى أن الحركة اكتفت بتقديم مقاربة جوهرها تشكيل حكومة لا تعيد منظومة الفشل السابقة.

وقال المغزاوي، في مداخلة له ببرنامج 'صباح الورد' على الجوهرة أف أم، اليوم الجمعة، أن مقاربة حركة الشعب تتمثل في ترؤس شخصية مستقلة الحكومة القادمة، معتبرا ان انتخابات 6 أكتوبر لم تفرز جهة سياسية لها شرعية مطلقة وأن ذلك دعاهم إلى المطالبة برئيس حكومة مستقل ليتمكن من العمل على نفس المسافة من الجميع بما في ذلك الاحزاب والمنظمات وطنية.

وكشف الأمين العام لحركة الشعب، أن النهضة اتصلت بهم يوم أمس بصفة رسمية للتشاور معهم بخصوص الشخصية المقترحة لرئاسة الحكومة، والذي من المنتظر أن يتم الاعلان عنه اليوم، مضيفا أن حركة النهضة طرحت عليهم أمس عددا من الأسماء منها عبد المجيد الزار والحبيب الكشو ومنجي مرزوق وغيرهم وأنها طلبت رأيهم، مشددا على ان حركة الشعب لم تبد رأييها في الاسماء المذكورة، بحسب تصريحه.

ولفت المغزاوي إلى أن حركته ابلغت النهضة أنها ستحدد موقفها بعد تنصيب رئيس الحكومة والتحادث معه، مشددا على أن الحركة لا ترفض المشاركة في الحكومة إذا توفرت جملة من العوامل، وأنها لا تبحث عن الحقائب الوزارية، وفق تعبيره. 

{if $pageType eq 1}{literal}