Menu

في قاعة داخل البرلمان/النواب المتخلون و الجدد يواصلون التصريح بمكاسبهم


سكوب أنفو- تونس

 يواصل النواب المتخلون والنواب الجدد المنتخبون، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، التصريح بمكاسبهم في قاعة مخصصة للغرض بمجلس نواب الشعب قبل يوم واحد من افتتاح الجلسة الأولى للمدة البرلمانية الجديدة 2019-2024.

وقالت سماح خروبي، المنسقة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المسؤولة عن الفريق المتنقل لمجلس نواب الشعب لتسهيل تصريح النواب بمكاسبهم كما يفرض عليهم ذلك القانون، في تصريح لوات، أنّ هذا الفريق سيواصل عمله غدا الأربعاء ، خلال الجلسة الأولى للبرلمان الجديد، بين الساعة الثامنة صباحا والساعة العاشرة، لتمكين بقية النواب الذين لم يصرحوا إلى حد اليوم بمكاسبهم بالقيام بهذا الاجراء قبل دخولهم الجلسة العامة وأدائهم اليمين الدستوري.

وأوضحت خروبي، أن عددا هاما من النواب المتخلين قاموا بالتصريح بمكاسبهم في كل من مقر هيئة مكافحة الفساد وفي البرلمان وبالجهات كذلك ، مشيرة إلى أنّ عددا من النواب الجدد قد قاموا بهذا الإجراء في جهاتهم، في حين من المنتظر أن ينهي بقية النواب ذلك غدا الأربعاء قبل انطلاق الجلسة الأولى للبرلمان الجديد.

من جهة أخرى، خصصت إدارة مجلس نواب الشعب منذ يوم أمس الاثنين فضاءات لتقريب الخدمات من الاعضاء ولتسهيل القيام بعملية التصريح بالمكاسب والمصالح الذي يعد شرطا لمباشرة المهام النيابية.وقام مكتب الاتصال والاعلام بتخصيص زاوية بالبرلمان لأخذ صور رسمية لمختلف النواب الجدد.

ويعقد مجلس نواب الشعب الجلسة العامة الافتتاحية للمدة النيابية الثانية 2019 - 2024 غدا الأربعاء بداية من الساعة العاشرة صباحا.ويتضمّن برنامج الجلسة الافتتاحية، انتخاب رئيس مجلس نواب الشعب، وانتخاب نائبيه الأول والثاني كل على حدة بالأغلبية المطلقة للأعضاء (109 أصوات). 

{if $pageType eq 1}{literal}