Menu

عبير موسي:لن نؤدي اليمين بشكل جماعي و إمكانية ترشُحي لرئاسة البرلمان واردة


سكوب أنفو- تونس

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019،  أنّ نواب الحزب وجّهوا رسالة إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو وطالبوا باتخاذ التدابير الضرورية ليكون أداء اليمين أثناء الجلسة الإفتتاحية المقررة يوم غد الأربعاء بصفة فردية.

وأوضحت موسي، في تصريح لموزاييك أف أم، بأنّ هذا الطلب يأتي على خلفية الدعوة الموجّهة إلى النواب وتضمنت جدول أعمال الجلسة الإفتتاحية وأداء اليمين الذي سيكون بصفة جماعية، "وهو غير قانوني لأن الدستور ينصّ في فصله 58 على أن كل عضو من  أعضاء مجلس نواب الشعب يؤدي اليمين بصفة فردية". 

واعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، أنّ أداء اليمين بشكل جماعي وترديد القسم وراء رئيس الجلسة "تقول في كتّاب" غير مقبول وبدعة "لأن كل نائب لديه ثقة من صوتوا له ومُطالب باحترام الناخبين والقانون وبالتالي أن يؤدي اليمين بشكل منفرد". 

وكشفت عبير موسي "وجهنا رسالة إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو وطالبنا باتخاذ الإجراءات الضرورية ليقف كل نائب من الحزب بشكل منفرد ولم نتلق أي إجابة بعد".

و عن إمكانية تقديم تشرحها لرئاسة البرلمان، أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر أنه سيقع النظر في هذا القرار صلب الحزب والإعلان عن نتائج المشاورات في وقت لاحق.

 

 

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}