Menu

الهاروني: النهضة غير مستعدة بأن تقوم ببدعة في تونس و تتخلى عن ترؤس الحكومة


سكوب أنفو- تونس

جدّد  القيادي بحركة النهضة، عبد الكريم الهاروني،  تأكيده أنّ حركته متمسكة بتشكيل الحكومة و ترؤسها، قائلا "للحركة مُناضلين و مناضلات تجولوا في الأرياف و المدن ليتحصّل حزبهم على المرتبة الأولى في التشريعية  ووجب إحترامهم".

 و أضاف الهاروني، "أنّ للنهضة ناخبين اختاروا بأن تكون المرتبة الأولى ، و لنا دستور يقول أن الحزب الفائز الأول هو من يُشكل الحكومة ،و لدينا أيضا شركاء مستعدون للحكم معنا باعتبار انّ نظام الحكم القائم في تونس برلماني.

و أوضح الهاروني، أنّ "الحركة غير مستعدة بأن تقوم بسابقة  أو بدعة في تونس، بأن تتخلى  عن قيادة الحكومة و اختيار شخصية مستقلة تحكم البلاد،متسائلا في الوقت ذاته عن حاجة الاحزاب و البلاد للانتخابات،و عن الفرق بين الحزب الفائز و حزب أسفل الترتيب.

 و شدّد القيادي النهضوي خلال حضوره  في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك أف أم، اليوم على تمسك النهضة بحقها في تشكيل الحكومة ، مُتابعا " لسنا في وضع لنأخذ حق غيرنا أو نبتزه أو نفرض اي شروط عليه بل هو وضع طبيعي و طبيعة الديمقراطيو التي يجب أن تكون بالبلاد".

و أشار القيادي إلى أنه في صورة  تحصل أي حزب آخر على المرتبة الأولى، ما كانت الحركة أن تدخُل هذا الجدل في الأصل،على حد قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}