Menu

قضية سامي الفهري/ الكشف عن تجاوزات قامت بها المتصرفة القضائية لكاكتوس برود


 

سكوب أنفو- تونس

أوردت صحيفة الصباح، اليوم الخميس، أن الشكاية التي تقدم بها المكلف العام بنزاعات الدولة ضد صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري والمتصرفة القضائية لكاكتوس برود ووكيل الشركة، تتعلق بالاشتباه في أن المتصرفة القضائية لشركة "كاكتوس برود" تربطها قرابة بوكيل برامج وقد أبرمت معه عقودا تم بموجبها تضخيم ثمن الخدمات التي تقدمها شركته، مما أضرّ بصفة فادحة بشركة "كاكتوس برود" التي وقعت مصادرة جزء منها.

ونقلت الصحيفة، أن المتصرفة القضائية قامت بتضخيم الخدمات، مثلا كأن تكون قيمة الخدمة 100 ألف دينار يتم تضخيمها إلى 200 ألف دينار ممّا أضرّ بشركة "كاكتوس".

ووفق ذات المصدر، فإن التجاوزات التي قامت بها المتصرفة القضائية تفطنت إليها لجنة التصرف في الأموال المصادرة والمعنية بالاسترجاع لفائدة الدولة التي يترأسها وزير المالية، وقد طلبت اللجنة من المكلف العام بنزاعات الدولة تقديم شكاية في الغرض في شهر أوت الفارط.

وبخصوص التهم الموجهة لسامي الفهري والمتصرفة القضائية لشركة "كاكتوس برود" ووكيل الشركة، هي شبهة فساد والإضرار بالمال العام، على ضوء تقرير منجز من طرف هيئة الرقابة المالية، وفقا لمؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة.

ويشار إلى أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، قد أذنت أمس الأول بالاحتفاظ بصاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري والمتصرفة القضائية لشركة "كاكتوس برود" ووكيل الشركة، على اثر شكاية رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة المالية، وتحديدا اللجنة الوطنية للتصرف في الأملاك المصادرة.

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}