Menu

نورالدين البحيري: "المشاركة في الحكومة القادمة مفتوحة أمام الجميع وتشكيلها واجب وطني"


سكوب أنفو-تونس

قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري ، إنّ النهضة عرضت"وثيقة مشروع تعاقد الحكومة" على جميع الأطراف بما في ذلك الأطراف الاجتماعية لأنّ مصلحة البلاد لا تتحمل المزايدات وبدلا عنها كان من الممكن أن تقدم الأحزاب الرافضة بديلا أو بدائل وتناقش اقتراحاتها ".

واعتبر البحيري أنّ تشكيل الحكومة واجبا وطنيا، تبعا للمرحلة الحساسة التي تمرّ بها تونس، مشيرا إلى أنّ  المشاركة في الحكومة  القادمة مفتوحة أمام الجميع حتّى من لا يملك عددا كبيرا من النواب وحتى الأحزاب خارج البرلمان.

وأضاف البحيري خلال حضوره ببرنامج " البلاد اليوم" بالإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء،  أن حركته راهنت حين قدّمت وثيقة الخمس نقاط لجمع الأحزاب المستعدّة للتشارك في الحكم حول خيارات قابلة للإثراء ومؤسسة لبرنامج غلى أن تكون الحكومة القادمة فادرة على رفع التحدّي والسعي إلى إخراج البلاد من الأزمة، وفق قوله .

وأوضح البحيري، أنّه على من ينادي باحترام الدستور وبالتقاليد السياسية الديمقراطية وبتغليب إرادة الشعب أن يقبل الحزب الفائز الأول في الانتخابات كمرشح طبيعي لتشكيل الحكومة، وهو من منظور النهضة واجب وطنيّ لا تتملّص منه وهو حق الشعب الذي انتخبها، بحسب تعبيره .

 

{if $pageType eq 1}{literal}