Menu

هيكل مكّي: "لو نجحت النهضة في تشكيل الحكومة، فإنها لن تصمد أمام التحديات الموجودة اليوم'


سكوب أنفو-تونس

علّق القيادي بحركة الشعب ، هيكل مكّي، على مخرجات الحوار الذي جمع حركة الشعب بحركة النهضة ، بأنّهم استقبلوا وفدا عن حركة النهضة بمقر حركة الشعب متكوّن من راشد الغنوشي وعلي العريّض قائلا "لم يقع التطرّق إلى البرنامج إلاّ بشكل عام.. وطرحنا فكرة "حكومة الرئيس".

وأضاف مكّي ، خلال حضوره ببرنامج "كلوب اكسبراس"، اليوم الجمعة، على اكسبراس اف ام ، أن حركته اعتبرت طرح "حكومة الرئيس"  فكرة النجاة لتونس لأنه يجب أن تتوفر في هذا الظرف بالذات حكومة قوية بحزام ساسي قوي مع برنامج استثنائي مع شخصية وطنية عليها إجماع، قائلا "نحن قدمناها كبديل لما هو تقليدي من المبادرات" حسب تعبيره.

ومضى مكّي بالقول " النهضة تعتبر أن مسألة ترك اختيار رئيس الحكومة لرئيس الجمهورية لم يأت وقتها بعد، وكان من الأفضل انتظار أن يفشل الحزب الأول في تكوين حكومة كما يقول الدستور للمرور إليها" مضيفا"  لكن نحن نعتقد في حركة الشعب أنّ حركة النهضة حتى وإن نجحت في تشكيل الحكومة، فإن هذه الحكومة لن تصمد أمام التحديات الموجودة في البلاد"، وفق  قوله.

كما اعتبر مكّي أنّ النهضة لم تشترط خلال هذا اللقاء، بل طرحت أسئلة، قائلا: 'نحن لا نبخس حركة النهضة حقها في تكوين حكومة، بالعكس! وحركة الشعب أخذت ثقة التونسي ب 16 مقعدا حتى تكون جزءا من منظومة الحكم.. ولكن في مقاربتنا لا يمكن أن يكون الحكم بأي طريقة للمزيد من المساهمة في الفشل.. ولسنا معنيين بتكرار الفشل من خلال حكومة تغضّ النظر عن شرعية الرئيس'.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}