Menu

السليطي: الاحتفاظ بالمهرب المكنى بـ “وشواشة” وتحجير السفر عليه


سكوب أنفو-تونس

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي، أنه تم الاحتفاظ بالمهرب المعروف باسم “وشواشة” وتحجير السفر عليه،

وقال السليطي، اليوم الجمعة، أن الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة تعهدت بالموضوع، وفق ما نقلت اكسبراس اف ام.

وتمكن أعوان الفرقة المركزيّة للأبحاث بالعوينة ليلة أمس الخميس من كشف عملية تبييض أموال ضخمة تورّط فيها “وشواشة” صحبة شخص آخر، تم ايقافهما.

للتذكير، فقد تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة بالتنسيق مع فرقتي الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين وبنقردان، في غرة جوان 2017, من الإطاحة بشبكة بولاية مدنين مختصة في تهريب بنادق الصيد من ليبيا إلى تونس ثم تهريبها إلى الجزائر.

وأشارت الداخلية في بلاغ لها حينها إلى أنه تم التمكن من حجز 88 بندقية صيد نوع تورين81 بندقية صيد عيار 16 مم و7 بنادق عيار 12 مم ذات فوهتين بعد مداهمة مستودع على ملك أحد المهربين بمدينة مدنين.

كما أوضحت أن الوحدات المذكورة تمكنت من القبض على المهرب الذي تولى نقل البنادق المحجوزة على متن سيارة تمّ حجزها من مدينة بنقردان إلى مدينة مدنين .

وبينت في هذا الجانب أن مهربا خطيرا بجهة بنقردان يكنى بـ”وشواشة” اعترف إثر مداهمة منزله والقبض عليه والتحري معه من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة بأنه هو من تولى تهريب البنادق المحجوزة من ليبيا عبر الحدود التونسية الليبية مرورا بولاية تطاوين منذ حوالي أسبوعين مستغلا في ذلك الإحتجاجات الأخيرة التي شهدتها منطقة الكامور ولاية تطاوين وإنشغال الأمن بتلك الأحداث حسب تصريحه.

وأضافت أن القيمة المالية للمحجوز قدّرت بحوالي 372 ألف دينار وأن النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقفصة بالإحتفاظ بأفراد الشبكة الثلاثة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها شبهة الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وتكوين وفاق من أجل الإعتداء على الأشخاص والأملاك والإتجار في الأسلحة دون رخصة وحمل ومسك سلاح ناري دون رخصة.

كما اوضحت الوكالة ان ھذه الصفقة المحتملة ستوفر أيضا فرصا إضافية للمشاركة الثنائية، وتعزيز العلاقات الثنائية بین الولايات المتحدة وتونس.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}