Menu

في رسالة وجهها لوزير العدل/شيخ سابق لمدينة لتونس يدعو لتسمية شارع باسم بن علي


 

سكوب أنفو- تونس

 توجه حسن الممي قاض متقاعد وشيخ مدينة تونس سابقا برسالة إلى وزير العدل الحالي محمد كريم الجموسي دعاه فيها إلى تفعيل 3 إقتراحات في علاقة بالرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وفي ما يلي نص الرسالة كاملا والاقتراحات المقدمة من الممي لوزير العدل كما نشرتها صحيفة "الشارع المغاربي" الأسبوعية ،في عددها الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2019:

“سيدي وزير العدل، أقدم لك عميق تقديري لدعوتك المؤرخين التونسيين إلى تسجيل بكل تجرد وموضوعية وجدية ما قام به زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية الأسبق من جهود لرعاية وحماية الوطن التونسي وإزدهاره طيلة أيام حكمه. ذلك أن الرئيس بن علي ككل رؤساء الدول له محاسن تحسب له ومساوئ تحسب عليه مما يدل على ما جبل عليه البشر من النقص وعدم الكمال. سيدي وزير العدل، تجاوبا مع شجاعتك وجرأتك أرجو ألاّ تجد حرجا في السعي لتحفيز الإقتراحات التالية:

1 – إرجاع إسم المسجد الذي بناه بضاحية قرطاج "جامع العابدين" والذي يرجى له به الدخول إلى الجنة ذلك أن المساجد تبنى لعبادة الله وحده لا شريك له وهذا الإسم ينطبق على مسماه تمام الإنطباق.

2 – وضع لائحة كبرى مكتوب عليها مؤسس دار الثقافة زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية.

3 – تسمية ساحة أو شارع بسيدي بوسعيد باسمه تخليدا لذكراه وإعترافا من التونسيين لما قدم لهم من إنجازات تبعث على الفخر والإعتزاز بالوطن التونسي.

مع أطيب تمنياتي وعميق تقديري”. 

{if $pageType eq 1}{literal}