Menu

خاص/ تسعى النهضة لتفعيله مع شركائها: هذه خبايا مشروع وثيقة تعاقد للحكومة


 

سكوب انفو_تونس

تحصلت سكوب أنفو على وثيقة  صاغتها قيادة حركة النهضة ترسم الخطوط العريضة لبرنامجها بخصوص الحكومة التي انطلقت في المشاورات بغاية تشكيلها.

وتعنونت الوثيقة المعروضة للنقاش على شركاء النهضة ، ب"مشروع وثيقة تعاقد للحكومة" هي بمثابة عقد سيربطها بمن سيشاركها في الائتلاف الحاكم.

وتضم هذه الورقة التي جاءت في 20 صفحة، خمسة محاور ، تشير جميعها الى ما أسمته النهضة "مكافحة الفساد"، ومنها محور يتعلق بمكافحة الفساد وتعزيز الأمن وتطوير الحوكمة.

وتشير الوثيقة الى أن الحركة تخطط في باب مكافحة الفساد لدمج هيئات الرقابة في هيكل مركزي وبناء قدرته مع الالقاء على وحدات تدقيق داخلي في الوزارات..

كما ستعمل النهضة وفق وثيقة "مشروعها المقدم لشركائها ضمن باب تطوير العمل الحكومي للأحداث هيكل سياسي تحت عنوان" مجلس الائتلاف "، للتنسيق بين رئاسة الحكومة والحزام السياسي سيتولى لمتابعة تقدم البرنامج وتنفيذ التعهدات الانتخابية ومناقشة التطورات السياسية بصفة منتظمة.

وتسعى النهضة وفق ذات الوثيقة في باي الإصلاح الاداري إلى (استقطاب)  مايقارب 400 إطار، و(الحاقهم) بوحدات التنفيذ، يتم اختيارهم على قاعدة معايير الكفاءة وتكوينهم تكوينا سريعا حول  تحليل السياسات العمومية ونظم التصرف الحديثة.

اما الباب الثاني الممثل في مقاومة الفقر ودعم الفئات الخشة ومتوسطة الدخل وفقه على أحداث صندوق الزكاة والاطر الترتيبة للمؤسسات غير الربحية وللتمويل  بأوامر حكومية.

ومن اهم ما جاء في الباب الرابع المتعلق بدفع الاستثمار والنمو والتشغيل، إعادة هيكلة  المؤسسات العمومية، ووضع برامج استعجالية في ذات السياق تخص "التونيسار" الخطوط السريعة وشركة فسفاط قفصة ضمن خطة عاجلة للاستئناف إنتاجه. 

{if $pageType eq 1}{literal}