Menu

الجهيناوي: بالطيب من ضمن 12 دبلوماسيا مُتهمون بسوء التصرف المالي وأنا من أنصفته


سكوب أنفو-تونس

وصف وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي مدير ديوان رئيس الجمهورية المُعين حديثا طارق بالطيب ، بالمقتدر وبالثابت وبالسفير المتمرس .

وقال الجهينواوي، أن بالطيب كان فعلا ضمن 12 دبلوماسيّا تمّ رفع قضايا عليهم من حكومة الترويكا وربما الحكومة التي جاءت بعدها في قضايا فساد وتجاوزات في التصرف المالي .

وأضاف الجهيناوي، خلال  حضوره ببرنامج "تونس اليوم"، مساء أمس الأربعاء، انه عند تعيينه بوزارة الخارجية وجد 12 قضية ضد ّخيرة الدبلوماسيين ، وأن من ضمنهم بالطيب الذي كان وقتها سفير بالإمارات .

ةلفت الجهيناوي ، إلى انه كان بإمكانه إبقاء الوضعية على حالها وتجميدهم وانه قرر بدل ذلك مراسلة وزارة العدل كتابيا بخصوص وضعية الدبلوماسيين ومآلات قضاياهم وان الوزير رد عليه شفاهيا مؤكدا أن القضايا ستبقى مفتوحة لسنوات .

ولفت الى انه لا يستطيع بعد مسيرة مهنية دامت 41 سنة إبقاء زملائه في الدبلوماسية في حالة تجميد او دون تعيين ودون تسوية وضعياتهم، موضحا أنه قام بتعيين طارق بالطيب على رأس ادارة صلب الوزارة وأنه عينه بعدها بمأمورية بديوانه مكلفا بالملف الليبي ثم سفيرا لتونس بايران التي قال انها احد المراكز الأساسية للدبلوماسية الدولية.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}