Menu

سيف الدين مخلوف: "لن نضع شروطا ولن نطلب وزارات لتشكيل الحكومة "


سكوب أنفو-تونس

قال  سيف الدين مخلوف الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة ، بأنّ لقاءه وعبد اللطيف العلوي عضو الهيئة التسييرية برئيس الجمهورية نهاية الأسبوع المنقضي ، كانت لتهنئته بفوزه بثقة التونسيين وللتحاور حول أهم النقاط من برنامج الائتلاف والمشاورات الحكومية التي لم تبدأ بعد.

وأضاف  مخلوف بالقول ، "سعيّد استقبل الجميع إلا من أقصى نفسه للتمهيد للمشاورات ولتوضيح أن المنحى الوحيد هو ما يضبطه القانون عكس ما يتم الترويج له من مراوغات دستورية"، متابعا "هناك أطراف سياسية تحاول ممارسة الجمباز الدستوري وإقصاء غيرها على غرار موقف التيار الديمقراطي وحركة الشعب المتمسكان بوجوب أن يكون رئيس الحكومة من خارج النهضة وهو أمر غير مقبول وغير مطروح ".

واستغرب مخلوف من إعطاء أحزاب لمواقف ''خارج طاولة الحوار للترويج لمقولة قديمة أن الخوانجية يجب أن لا يحكموا''، لافتا إلى أنّ أغلبية الشعب منح صوته لمن سيواصل تنفيذ مبادئ الثورة ويجب احترام هذا الاختيار ونتائج الصندوق.

وبيّن مخاوف ، بأنّ إئتلاف الكرامة تلقى رسالة التونسيين ويرفضون إقصاء أي طرف وسيمدّون أياديهم نحو الجميع رغم الفيتو المرفوع ضدهم من الأحزاب الكبيرة، مشدّدا على أنهم سيواصلون العمل خاصة "حملة الوعي" التي قاموا بإطلاقها ولاقت نجاحا كبيرا خاصة في أوساط الشباب.

وأعلن مخلوف أنّ ائتلاف الكرامة لن يضع شروطا للتفاوض ولن يطلب الوزارات في وسائل الإعلام بل سيطالب بالجلوس إلى طاولة النقاش بقلوب مفتوحة ترك الخلافات والتركيز على نقاط الاشتراك الكثيرة.

{if $pageType eq 1}{literal}