Menu

اتهمها بتنظيم رحلة إلى الكيان الصهيوني:سفارة ألمانيا تكذّب بسيّس


سكوب أنفو- تونس

نفت سفارة ألمانيا بتونس  في بلاغ توضيحي أصدرته يوم أمس الأحد ،علمها بالوفد الشبابي التونسي الذي سيزور الكيان الصهيوني  أو علاقتها بهذه الرحلة كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

واوضح  فريق الإعلام الإعلام بسفارة ألمانيا الإتحادية بتونس،في البلاغ ،  أن السفارة لم تنسّق أيّة رحلة ولم تمنح أيّة تأشيرة في الغرض ،و أنها تعنى فقط بإصدار التأشيرات المخصّصة للسفر إلى ألمانيا ودخول فضاء “شنغن” لاغير وهي المنطقة التي تضم 26 دولة أوروبية والتي ألغت جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينها.

يُذكر أن الإعلامي برهان بسيس قد اكد أن رحلة وفد شبابي تونسي، تنطلق أمس الأحد 27 أكتوبر 2019 من بروكسيل نحو تل أبيب في إطار برنامج "سلام شبابي بإشراف البرلمان الأوربي"،مضيفا  في تدوينة في صفحته على فيسبوك، أول أمس السبت أنه سيكون للوفد الشبابي التونسي زيارة لعديد المؤسسات في الكيان الصهيوني.

وأفاد بأن السفارة الألمانية بتونس نسقت عملية إسناد تأشيرات الدخول إلى إسرائيل، وأنّ موظفة تونسية بالبرلمان الأوروبي تقوم بمهمة التنسيق العام للزيارة، مشددا على أنه سينشر في وقت لاحق تفاصيل إضافية عن هذه الزيارة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}