Menu

حاتم بن سالم: 'الوزارة تُطبق القانون على ابن الرئيس وابن الوزير وابن النائب وسنقاضي السميطي'


سكوب أنفو-تونس

أكد وزير التربية حاتم بن سالم ، أن الوزارة ستقاضي الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي فخري السميطي واصفا إياه بـ "شبه النقابي"، و الذي اتهم الوزارة بعزل عدد من الإطارات الجهوية على خلفية كشفهم عملية غش في امتحان الباكالوريا تورطت فيها ابنة نائب في البرلمان، موضحا أن الوزارة طبقت القانون بكل حذافيره.

وأضاف بن سالم في تصريح اعلامي على هامش جلسة عمل جمعته بوزير الداخلية اليوم السبت، 'المندوبية الجهوية بسوسة اصدرت بيانها.. شبه النقابي يعتبر نفسه انه يملك الحقيقة في حين أن الجميع يعلم انها ليست المرة الاولى التي يكذب فيها..الحقائق غُيرت تماما..وما قاله افتراء وكذب، 'على حدّ قوله.

ومضى بالقول " الوزارة تطبق القانون على كل التلميذ سواء كان ابن وزير او ابن رئيس او ابن نائب وهذا شرف كبير على مستوى وزارة التربية والوظيفة العمومية.. ومستعدون في اي وقت لاطلاع الجميع على الملف"، مشددا على أن لا أحد يعلو فوق القانون.

وكان  الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي فخري السميطي ، قد أكد أن المندوب الجهوي للتربية بسوسة تدخل لفائدة ابنة نائب في البرلمان قال انها تورطت في الغش في امتحان الباكالوريا، وذلك في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص بموقع "فايسبوك" جاء فيها "تتورط ابنة نائب في البرلمان في الغش في الباكالوريا وينال زملاؤها عقوبة بخمس سنوات وتخفف عقوبتها هي فقط لسنة وحتى السنة تحذف ولردم آثار الجريمة يتقدم السيد المندوب بطلب عزل الناظرة والمديرة على خلفية تمسكهما بتقديم التقارير القانونية في ابنة السيد النائب".

{if $pageType eq 1}{literal}