Menu

'قلب تونس' يٌطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية


سكوب أنفو-تونس

أفاد الناطق باسم حزب 'قلب تونس' حاتم المليكي ، بأن الحزب يُطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بمساندة برلمانية قوية وتضع الملف الاقتصادي على رأس أولوياتها، وأنه يدعو إلى أن تترأسها شخصية وطنية مستقلة.

وأكد المليكي رفض حزبه 'من حيث المبدأ أن يكون رئيس الحكومة من حركة النهضة'،  مشددا على أن الحزب متمسك بعدم التحالف والمحاصصة الحزبية مع النهضة.

وأضاف المليكي في تصريح "لسبوتنيك الروسية" ، اليوم السبت ، أن الحزب لم يتلق أية دعوة من النهضة للتشاور حول تشكيل الحكومة، مبينا أنه سيكون في صفوف المعارضة في صورة تم اختيار رئيس الحكومة منها ، لافتا الى انه بخلاف حزبه هناك أحزاب اخرى تتوافق على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة من خارج النهضة.

وكشف المليكي،أن الحزب أجرى لقاءات تشاورية خلال الفترة الماضية مع العديد من ممثلي الأحزاب، قال إنها تهدف لتقريب وجهات النظر.

وبشأن إمكانية تصويت قلب تونس لصالح الحكومة التي تشكلها حركة النهضة، قال المليكي، " إذا كانت حكومة وحدة وطنية برئاسة شخصية مستقلة، ذات أجندة سياسية واقتصادية واجتماعية واضحة، يمكن التفاعل معها إيجابيا، ويمكننا أن نناقش شكل المشاركة، لكن من حيث المبدأ لا يمكننا أن نقبل سوى بحكومة وحدة وطنية بقيادة شخصية مستقلة" .

{if $pageType eq 1}{literal}