Menu

الطرابلسي: الاقتطاع من المداخيل سيتواصل للتقليص من عجز الصناديق الاجتماعية


سكوب أنفو- تونس

أكّد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أن إجراء اقتطاع نسبة 1 بالمائة على مداخيل التونسيين ما يزال متواصلا، معتبرا أنه مساهمة تضامنية اجتماعيه في إطار تنويع مصادر التمويل.

وأضاف محمد الطرابلسي في تصريح لصحيفة للشروق في عددها الصادر اليوم السبت 26 أكتوبر 2019، أن هذا الإجراء سيتواصل للتقليص من عجز الصناديق الاجتماعية وضمان صرف الجرايات في أجلها ودون نقصان بل بالزيادات القانونية المخولة للمتقاعدين والأرامل والأيتام.

وشدد الوزير على أنّ التمشي الإصلاحي كان محلّ توافق بين مختلف الشركاء الاجتماعين وسيتواصل بهدف استعادة التوازنات الكاملة لمنظومة الحماية الاجتماعية في تونس.

وفي تعليقه على مبادرة التبرع بيوم عمل كل شهر لمدة 5 سنوات لإنعاش خزينة الدولة التي تحدث عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، أكد محمد الطرابلسي أن هذا المقترح قابل للنقاش وقد يجد تفاعلا ايجابيّا إذا ما تمّ طرحه مع الأطراف الاجتماعية وخاصة مع اتحاد الشغل في إطار رؤية شاملة ومتكاملة لتعزيز موارد الدولة.

وأضاف في المقابل أنه لا يجب أن تتناقض هذه المبادرة مع تحميل شريحة واحدة وزر وضع اقتصادي واجتماعي، مشيرا إلى ضرورة أن يشمل التضامن كل الشرائح ومكونات المجتمع التونسي كل حسب امكانياته وحسب مداخيله.

{if $pageType eq 1}{literal}