Menu

اتحاد الشغل يثمّن اعتبار قيس سعيّد التطبيع خيانة عظمى ويدعوه إلى مبادرة قانونية لتجريمه


سكوب أنفو-تونس

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، الطرف والأطراف المعنية إلى الإسراع بتشكيل الحكومة على ضوء نتائج الانتخابات على قاعدة الكفاءة والجدوى ووضوح الرؤية، نظرا للظرف الدقيق الذي تمرّ به بلادنا والحاجة إلى تفعيل أجهزة الدولة وتجاوز الفشل الذي خيّم لعدّة سنوات وخاصة في الفترة الأخيرة.

وشدّد الاتحاد ، على وجوب إعداد البرامج والحلول التي ستكون مقياس التقييم والمتابعة والمحاسبة، مؤكدا أنّه ليس معنيا بأيّ موقع إيمانا بدوره التعديلي ووظيفته المجتمعية والوطنية باعتباره قوّة اقتراح واحتجاج.

   وندّد الاتحاد ،  في بيان له، مساء اليوم الخميس، بحملات الشيطنة التي تشنّها بعض الأطراف السياسية المعادية للعمل النقابي والمناهضة للدستور مدعومة ببعض الإعلاميين .

كما أدان الاتحاد ، التهديدات التي لحقت الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشّغل بصفاقس ومحاولة القتل التي استهدفت عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بسليانة، معبّرا  عن مساندته لجهة صفاقس في ردّها على التهديدات واستعداد كافّة النقابيات والنقابيين للتصدّي إلى كلّ التهديدات في التوقيت المناسب وبالطرق الكفيلة.

ودعا اتحاد الشغل  النقابيات والنقابيين إلى اليقظة وإلى تمتين وحدتهم ومواصلة جهودهم في التأطير وتقوية الانتساب ونشر الوعي والتعريف بمنظّمتهم وبإنجازاتها التاريخية والنضالية.

 

 كما توجه  بالتهنئة إلى قيس سعيّد رئيس الجمهورية المنتخب مثمّنا  السلاسة في نقل السلطة ومعبّرا عن عميق احترامه محمّد الناصر الرئيس بالنيابة الذي حرص على تنفيذ مقتضيات الدستور.

كما ثمّن الاتحاد في بيانه أيضا، اعتبار رئيس الجمهورية التطبيع خيانة عظمى داعيا إياه إلى مبادرة قانونية لتجريم التطبيع.

{if $pageType eq 1}{literal}