Menu

الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو الى الاسراع في تكوين الحكومة وتنفيذ البرامج


سكوب أنفو-تونس

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،  إلى الإسراع في تكوين الحكومة والشروع في تنفيذ البرامج لافتا إلى أن العمل الحكومي الحالي يشهد حالة شلل تام منذ مدة.

وأضاف نور الدين الطبوبي ، خلال إشرافه على المكتب التنفيذي الموسع المخصص لتدارس الوضع العام في البلاد ، اليوم الخميس، أن الاتحاد غير معني بأي منصب في الحكومة المقبلة التي تم الانطلاق في التشاور بشأن تشكيلها.

وأبرز رئيس المنظمة الشغيلة،  أن الحكومة المقبلة يجب أن تكون متضامنة ولها قراءة موضوعية للاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية وان تعمل على الاستجابة إلى تطلعات مختلف الشرائح و الحرص على تحقيق النقلة المنشودة في فك العزلة عن الجهات المحرومة والدفاع عن الفئات الهشة ومحدودة الدخل.

وأفاد  الطبوبي، أن توقف العمل الحكومي كان له اثر واضح على تسيير دواليب الدولة مشيرا إلى أن رئيس الحكومة ووزير الدفاع الوطني قدما ترشحهما إلى الانتخابات الرئاسية فضلا عن أن خمسة من أعضاء الحكومة الحالية ترشحوا للانتخابات التشريعية ما أثر بشكل ملموس على الأداء الحكومي.

ولفت الطبوبي الى أن الإدارة التونسية في حالة ترقب تشكيل الحكومة الجديدة في ظل أهمية التحديات الاقتصادية المتواصلة، وفق ما نقلت "وات".

وفي تعليقه على الحملة الرامية إلى شيطنة الاتحاد لوح نور الدين الطبوبي بالتوجه إلى القضاء قائلا "كل التصريحات والاتهامات الموجهة باطلا ضدّ المنظمة الشغيلة ستوجه إلى القضاء حتى يقع الكف عن هتك الأعراض والسب والشتم".

و شدد الطبوبي على أن الاتحاد يحترم القانون وكل من يتهمه بالفساد المالي فان اتهامه مردود عليه موضحا في هذا السياق أن التقارير المالية للاتحاد سليمة وشفافة إلى جانب عرض التقرير المالي خلال المؤتمرات الوطنية للاتحاد على المشاركين والإعلاميين للاطلاع عليها والتثبت فيها حسب تعبيره.

{if $pageType eq 1}{literal}