Menu

ترامب: وقف إطلاق النار أصبح دائماً على الحدود السورية التركية


سكوب أنفو-وكالات

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن تركيا أعلنت وقف القتال في شمال سوريا ليصبح وقف إطلاق النار دائما، مما دفع واشنطن لرفع العقوبات التي فرضتها في الآونة الأخيرة على الواردات التركية، ردا على عمليتها العسكرية.

وفي كلمة بالبيت الأبيض، قال ترامب  إن "العقوبات سترفع ما لم يحدث شيء لا نرضى به".

وأشاد الرئيس الأميركي بنجاح وقف إطلاق النار على الحدود التركية السورية.

وفي كلمة متلفزة، قال ترامب " أبلغت الحكومة التركية إدارتي بأنها ستوقف العمليات القتالية وهجومها في سوريا، مما يجعل وقف إطلاق النار دائما .. لذا، أمرت وزير الخزانة برفع جميع العقوبات التي فرضت (على أنقرة) في 14 أكتوبر".

وأضاف الرئيس الأميركي "يجب على تركيا وسوريا العمل على ضمان عدم استعادة تنظيم "داعش" الارهابي  لأي أراض".

وكانت شرطة عسكرية روسية قد وصلت إلى مدينة كوباني الاستراتيجية في سوريا، صباح اليوم الأربعاء، في الوقت الذي حذّرت فيه موسكو قوات وحدات حماية الشعب الكردية من أنها ستواجه صراعا مسلحا جديدا مع تركيا إذا لم تنسحب من كامل حدود سوريا الشمالية الشرقية مع تركيا.

وجاء تحذير موسكو بعد توصلها لاتفاق مع تركيا يدعو للانسحاب الكامل لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية التي كانت سابقا حليفة للولايات المتحدة، لكن أنقرة تصفها بالإرهابية.

 

ويشكل وصول الشرطة إلى كوباني بداية فترة ستشرف فيها قوات أمنية روسية وسورية على انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب من منطقة تمتد 30 كيلومترا على الأقل في عمق سوريا، بموجب اتفاق بين الرئيسين فلاديمير بوتن ورجب طيب أردوغان.

{if $pageType eq 1}{literal}