Menu

الشواشي : لن نشارك في حكومة يرأسها نهضويّ


سكوب أنفو-وكالات

أكد القيادي في حزب التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، أنهم جاهزون لكل المفاوضات بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة.

وأضاف الشواشي، خلال حضوره ببرنامج "الماتينال"، على شمس اف ام، اليوم الثلاثاء، أن التيار لن يكون جزءا من الحكومة في صورة كان رئيس الحكومة من النهضة

وأوضح أن حزبه لن يمنح الحكومة المقبلة الثقة في كل الحالات وحتى تصريح الأمين العام للحزب محمد عبو الذي قال فيه "اننا قد نمنح أصوات 9 من نوابنا لتنال الحكومة الثقة حتى لا نُتّهم بالتعطيل كان تصريحا شخصيا لم يتم حينها الرجوع فيه إلى هياكل الحزب"، على حدّ قوله.

وتابع الشواشي بالقول "الحزب وضع شروطا يرى انها  تمثل ضمانات منها رفع راية محاربة الفساد".

وشدد في ذات السياق على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة القادمة شخصية مستقلة وله علاقة بالاقتصاد وقادرا على مجابهة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وأشار الشواشي،  إلى أن الحزب مستعد للدخول في مفاوضات جدية مع الحركة في الفترة القادمة، معتبرا أن نتائج عمل النهضة طيلة مشاركتها في الحكم سواء في عهد الترويكا أو خلال تحالفها مع حركة نداء تونس كانت 'هزيلة جدا'، ملاحظا ان نسبة عدد المقاعد البرلمانية التي تحصلت عليها الحركة لا تتجاوز 24 بالمائة من مجموع نواب الشعب.

وأوضح أن التيار رفع شعار الدولة القوية والعادلة وصوت لهم 200 ألف تونسي لذلك أي حكومة سيدخلها إذا لم يجد ضمانات تمكنه من تطبيق جزء من برنامجه في اتجاه بناء الدولة العادلة لن يدخلها.

ومضى بالقول "هناك 3 وزارات معنية بمقاوم الفساد وهي وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة الإصلاح الإداري".

{if $pageType eq 1}{literal}