Menu

عبد اللطيف يردّ على التيار وحركة الشعب: "لسنا بحاجة لأصوات من ليسوا مقتنعين بالمشاركة في الحكومة"


سكوب أنفو-تونس

 أكد القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي ، أن النهضة حسمت أمرها  في مسألة اختيار رئيس الحكومة مشيرا إلى أنه سيكون من الحركة .

وأوضح المكي في حواره مع  إذاعة "أي أف أم "، اليوم الاثنين، بأن نسق المشاورات حول تشكيل الحكومة سيرتفع اثر تسلّم الأستاذ قيس سعيّد لمهامه كرئيس للجمهورية بصفة رسمية، انطلاقا من بعد غد الأربعاء، وفق قوله، مشددا على أن الحركة لا تستثني أي طرف من المشاورات بإستثناء  الحزب الدستوري الحر وقلب تونس اعتبارا وأن  المشاورات ستكون على أساس البرامج وليس المحاصصة، على حدّ قوله .

وفي تعليقه على  مواقف  بعض الأطراف السياسية التصويت على الحكومة دون المشاركة فيها على غرار حركة الشعب والتيار الديمقراطي ، قال المكي "نحن لن نقبل الصدقات السياسية ولسنا في حاجة لأصوات من ليسوا مقتنعين بالمشاركة في الحكومة".

 

وفي علاقة بالاتهامات بتورّط قيادات من النهضة في الفساد ، أردف المكي بالقول  "النهضة مع تطبيق القانون على الجميع بمن فيهم المنتمين للنهضة" داعيا كل من لديه ملف فساد ضدّ النهضة للتوجه إلى القضاء.

وفي حديثه عن الاتهامات الموجه للنهضة في علاقة بالجهاز السري والاغتيالات،  المكي "أرجو أن يقول القضاء كلمته قريبا وأتمني أن يتحلّى من يتهموننا بالشجاعة للاعتذار لنا".

{if $pageType eq 1}{literal}