Menu

سفيان طوبال : لا استقالات داخل "قلب تونس" ومشاركتنا في الحكومة القادمة من عدمه مرتبط ببرنامجها


سكوب أنفو-تونس

نفى القيادي بحزب "قلب تونس"، سفيان طوبال، مساء اليوم الجمعة، وجود أي استقالات أو انسحابات من الحزب مثلما تمّ تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم .

وأفاد طوبال ، بأن حزبه متماسك وستسجل كتلته بالبرلمان إثر إعلان النتائج النهائية بعد عملية الطعن في نتائج التشريعية التحاق عدد من النواب المستقلين حوالي السبعة نواب لتصل بذلك الكتلة لحوالي 45نائبا وهو ما سيعزز عمل الكتلة في البرلمان الجديد، وفق تصريحه للصباح نيوز.

 وبشأن وجود صراع حول رئاسة الكتلة البرلمانية لقلب تونس، نفى طوبال ذلك، مؤكدا انه سيتم تنظيم أيام برلمانية لكتلة "قلب تونس" وسيتم التوافق حول تركيبها ورئاستها.

ومن جهة اخرى، وفيما يهم تموقع "قلب تونس" ، قال طوبال "خيارنا أن  لا نمثل حاجزا أو نكون مصدر" بلوكاج  ونحترم إرادة الناخب الذي اختار حركة النهضة في المرتبة الأولى في التشريعية ما يخول لها أن تختار رئيس الحكومة القادم.. ومكاننا في المعارضة البناءة".

وحول ان كانت هنالك دعوة موجهة لقلب تونس من قبل حركة النهضة للمشاركة في الحكومة القادمة وان كان "قلب تونس" سيقبل بالمشاركة فيها او ستكون لديه شروط، قال سفيان طوبال" المشاركة او عدمها في الحكومة الجديدة مرتبط ببرنامج الحكومة وأهمها ان يتضمن مقاومة الفقر وتحسين المقدرة الشرائية للمواطن... وما تضمنه مشروع حزب قلب تونس في برنامجه الانتخابي.. واذا دعتنا النهضة للمشاركة حينها لكل حادث حديث":

 

{if $pageType eq 1}{literal}