Menu

الخميري: إذا لم يكن الغنوشي رئيس الحكومة سيكون من النهضة في كل الحالات


سكوب أنفو- تونس

أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، أن النهضة ستتحمل مسؤوليتها في الحكم، وستعرض وثيقة تجسد برنامج الحركة ومطالب التونسيين، على باقي الكتل البرلمانية، للتحاور على طبيعة الحكومة القادمة، دون ما وصفه بـ 'الابتزاز' أو الهروب من المسؤولية.

وعبّر الخميري، خلال حضوره في برنامج 'ميدي شو' على موزاييك اف ام، اليوم الجمعة، عن استعداد حركة النهضة للشراكة في الحكم، مع جميع الأطراف، باستثناء حزب 'قلب تونس' والحزب الدستوري الحر الذي وصفه بـ'الفاشي'، بحسب تعبيره.

وأفاد الناطق باسم الحركة، أن مجلس الشورى سينعقد يومي السبت والأحد القادمين، لمناقشة نتائج الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة المقبلة، موضحا ان القانون الأساسي للحركة ينص على توّلي رئيسها المناصب العليا بالدولة، مشيدا في هذا الإطار بكفاءة وقدرة راشد الغنوشي على إدارة وتسيير الحكومة القادمة، واصفه بـ 'رجل الدولة بامتياز'، مؤكدا أن شورى النهضة من له الحسم في هذه المسألة، بحسب تصريحه.

وعرّج الخميري بالقول، أنه في حال لم يتم الاتفاق على تولي الغنوشي رئاسة الحكومة، فإن سيتم اقتراح اسم أخر من داخل الحركة، قائلا، "لدينا من الكفاءات ما تستطيع تشكيل حكومة وتترأسها"، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}