Menu

جمعية مساندة الأقليات تندد: مطالبة شباب "الشعب يريد" إلغاء حج الغريبة 'ارهاب فكري'


سكوب انفو- تونس

اعتبرت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات ان الدعوات المتكررة لإلغاء زيارة الغريبة 2020 الصادرة عن مجموعات تتحرك تحت عنوان "الشعب يريد"، انها مواقف خطيرة وتمس المبدأ الدستوري المتعلق بحرية الضمير والمعتقد وبمبدأ الحرية الفكرية والدينية عامة وحق كل المواطنين ممارسة الطقوس الدينية دون إكراه أو تضييق.

وقالت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات، في بيان لها، اليوم الخميس، ان هذه الدعوة مدخلا لانتهاك مبادئ الدستور، وهو في حد ذاته تشريع 'للإرهاب' الفكري الذي سجلته الجمعية الآونة الأخيرة، والذي استهدف شخصيات إعلامية وسياسية تمدد ليشمل حقوق أقليات دينية، وفق نص البيان.

كما نددت الجمعية بدعوات الكراهية والعنف التي تهدٌد ما أنجز وما تحقق من مكاسب خلال مسار الانتقال الديمقراطي، مطالبة الرئيس الجديد قيس سعيّد بإدانة هذه الدعوات والتصدي لها باعتباره رئيس كل التونسيين، داعية حركة النهضة وهي الحزب الأغلبي بتوضيح موقفها علنيا ورسميا حول هذه الانحرافات الخطيرة.

كما حملت الجمعية، كل مكونات المجتمع المدني والمجتمع السياسي والمؤسسات الرسمية للدولة مسؤولية التصدي لمثل هذه الانحرافات، التي تهدٌد السلم المدني وسلامة أركان الدولة المدنية. 

{if $pageType eq 1}{literal}