Menu

حاتم المليكي: انسحاب نبيل القروي من الانتخابات الرئاسية وارد


سكوب أنفو-تونس

قال القيادي في حزب 'قلب تونس' حاتم المليكي، إنّ حزبه سيعلن غدا كأقصى تقدير عن  الموقف النهائي من مشاركة  رئيسه  نبيل القروي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية .

وأضاف المليكي في تصريح لـ "سكوب أنفو"، اليوم الثلاثاء، بأن  كلّ السيناريوهات واردة  منها إعلان انسحاب القروي من السباق الانتخابي  و ذلك على خلفية  وجوده في السجن و عدم قدرته على القيام بحملته الانتخابية، بحسب قوله .

وأوضح المليكي، أنّ القراءة الحالية لمستقبل الانتخابات الرئاسية تستوجب الحوار وهو معدوم باعتبار عدم تمكن القروي من القيام بحملته الانتخابية ، اذ أن الحوار يجب ان يكون أيضا على ضوء بناء الحكومة القادمة وتشكيلها .

وجدد المليكي دعوته القضاء الإفراج عن القروي في اقرب وقت ممكن.

وفي تعليقه عن شروط التيار الديمقراطي للنهضة بتوليه بعض الحقائب الوزارية للمشاركة في الحكومة المقبلة، قال المليكي إنّ قلب تونس يحترم آراء الأحزاب الاخرى رافضا الادلاء  بموقف معيّن في الغرض  ، مشددا في ألان نفسه على أن قلب تونس لن يتحالف مع حركة النهضة ومصرّ على موقفه بحسب تعبيره  .

وللاشارة فإنّ الفصل 49 من القانون الانتخابي  ينصّ أنه  في صورة انسحاب أحد المترشحين في الدورة الأولى بعد الإعلان عن أسماء المترشّحين المقبولين نهائيا، أو أحد المترشّحَيْن لدورة الإعادة فإنه لا يعدٌّ بالانسحاب في أي من الدورتين، بما معناه ان الانتخابات ستتواصل بسيرها العادي وصورة المترشح المنسحب ستكون موجودة بورقة الاقتراع .

{if $pageType eq 1}{literal}