Menu

محمد عبّو للنهضة :' الداخلية والعدل والإصلاح الإداري لنا وسنشارك في السلطة'


سكوب أنفو-تونس

بعد أن أعلن التيار الديمقراطي ، أمس الأحد بأنه سيكون في المعارضة، عقب صدور التقديرات الأولوية لشركات سبر الآراء حول نتائج الانتخابات التشريعية التي حصدت تصدرت بها النهضة وحزب قلب تونس أعلى الترتيب ، اعتبر الامين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبّو أن مشاركة التيار في الحكومة القادمة سيكون بشروط .

وقال عبو خلال حضوره ببرنامج 'تونس اليوم' على قناة الحوار التونسي، مساء اليوم الاثنين، "  يطلبون منا المشاركة في السلطة… طيب نسجل عليهم موقفا …هل يقدرون على منحنا وزارات الداخلية والعدل والوظيفة العمومية والاصلاح الإداري ؟"

وأضاف عبّو قوله "اعرف أنكم " النهضة " غير قادرين على منحنا الوزارت المعنية…أذكر معركة حصلت سنة 2012 على مسألة ابسط من هذه وكان هناك استعداد لضرب الترويكا من الداخل.. المهم الا يتحصل محمد عبو على هذه الصلاحيات ..هل تغيرت حركة النهصة ؟ افرح أن تغيرت… اعرف انها لم تتغير ..الكرة عندها ..الداخلية والعدل والإصلاح الإداري وتفضلوا نتحدث معكم ".

ولفت عبّو إلى أن الاتفاق يكون عبر برنامج موثق أمام التونسيين لمحاسبة من يخون العهد ويُقصر، داعيا إلى الكف عن الحياة السياسية القائمة على الفساد والتمويل الأجنبي والابتزاز، بحسب قوله.

 

{if $pageType eq 1}{literal}