Menu

المركز التونسي المتوسطي: 12 حالة عنف جسدي و215 حالة تأثير على النساء في "اقتراع" التشريعية


سكوب أنفو-تونس

أفادت أحلام النصيري ، مديرة المركز التونسي المتوسطي ، بأنه تمّ تسجيل عديد التجاوزات خلال يوم الاقتراع (أمس الأحد) ، حيث تم تسجيل 12 حالة عنف جسدي ولفظي أمام مراكز الاقتراع بين المواطنين و ممثلي الأحزاب .

وقالت النصيري، خلال ندوة صحفية عقدتها بالعاصمة ، اليوم الاثنين، لتقديم  نتائج تقريرالمركز بخصوص ملاحظة الحملات الانتخابية و يوم الاقتراع للانتخابات التشريعية على أساس النوع الإجتماعي في المناطق الريفية والحدودية شملت سبع ولايات وهي كل من قفصة والقصرين وسيدي بوزيد وقبلي وتوزر وجندوبة وسليانة،  بأنه تم الاشتباه في 9 حالات شراء أصوات في كل من توزر وسليانة والقائمات المشتبه فيها هي كل من النهضة وحركة أمل ونداء تونس وقلب تونس.

وأضافت أنه تم إستعمال سيارات إدارية في ولاية توزر توزع في أموال وبطاقات شحن للهاتف الجوال للتاثير على الناخب كما تم رصد 20 حالة لنقل جماعي للنساء للتصويت من طرف ممثلين عن القائمات المترشحة .

وأكدت النصيري،  أنه تم تسجيل 215 حالة تأثير على النساء عبر التوجه لهن بالكلام و الإشارات للتصويت لقائمات معينة ب 12 مركز في كل من ولاية توزر وسليانة وقفصة وجندوبة، وفق ما نقلت اكسبراس اف ام.

{if $pageType eq 1}{literal}