Menu

التشريعية : تونس في صمت انتخابي


سكوب أنفو-تونس

انطلقت منذ منتصف ليلة أمس الجمعة،  فترة الصمت الانتخابي للانتخابات التشريعية التي تشارك فيها 1506 قائمة انتخابية بين حزبية و مستقلة وائتلافية موزعة على 33 دائرة انتخابية في الجمهورية التونسية والخارج.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن قائمة مراكز الاقتراع التي سيتم تخصيص وقت استثنائي لفتحها وغلقها خلال يومي التصويت في الانتخابات التشريعية وفي الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وأوضحت أن 254 مركز اقتراع موزعة على خمس ولايات، هي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح يومي 6 و13 أكتوبر الجاري بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا، على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، وذلك "ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية". 

وتفتح بقية مراكز التصويت داخل تونس وخارجها عند الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس بالنسبة للمراكز داخلها، وبالتوقيت المحلي للبلد الذي يوجد فيه مركز الاقتراع في الخارج.

علما وأنّه تحجّر خلال فترة الصمت الانتخابي جميع أشكال الدعاية والتغطية للمترشحين وذلك حتى إغلاق مكاتب الاقتراع استنادا للقرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي والبصري.

{if $pageType eq 1}{literal}