Menu

بالفيديو/ سيف الدين مخلوف من بنقردان: لا قانون ولا دولة هنا.. اشتري كونترا وغيّر العملة التي تريد.. عش بسلام


 

سكوب أنفو- تونس

صرّح سيف الدين مخلوف رئيس قائمة ائتلاف الكرامة بدائرة تونس 1، بأن اهالي مدينة بن قردان من ولاية مدنين، من أسعد سكان تونس لأنهم يعيشون خارج القانون، ولا يوجد بالجهة لا شرطة ولا دولة ولا 'تكسير راس'.

وقال مخلوف في فيديو مقتطف من كلمة ألقاها امام أنصاره في إطار الحملة الانتخابية التشريعية ببن قردان، "القائمون على شؤون الدولة كثفوا من الادارات فقط من أجل مراقبة المواطنين، الولايات وتحتهم المعتمدين والعمد، وفي كل حومة هناك أشخاص يراقبونك وهذه هي الغاية من الإدارات، ولكن هذا غير موجود في بقية العالم".

وأضاف سيف الدين مخلوف، "في العالم الادارة والدولة بصدد الاختفاء والاضمحلال، وللنظر إلى أهالي بن قردان أغلبهم يعملون في التهريب "الكونترا بيع منا اشري منا"، "والديوانة تبعد عن المدينة وتنصب حواجزها هي معاهم بالقدر"، معتبرا أن في بن قردان "لا ديوانة ولا دولة يبيعون العملة، بينما في تونس يدخلونك السجن بسبب 100 أورو"، وفق تعبيرهم.

واستحضر مخلوف نظرية ماركس قائلا، "عندما يتحدث عن الشيوعية التي هي مراحل اشتراكية يذكر الحالة التي تنتفي فيها الدولة، لأننا لم نعد في حاجة لها عندما تملك كل شيء، لا يمكنك القيام بجريمة عندها تنتفي الدولة"، مقرا بأنها نظرية خاطئة لكنها غير بعيدة عما تعيشه مدينة بن قردان، مبيّنا أنه عندما يزور هذه الجهة فانه يكون سعيدا لأنه بإمكانه شراء 'الكونترا' واستبدال العملة وأنه حتى أعوان الأمن يقومون بتحيتك دون أن يتعرضون اليك، بحسب قوله.

وتابع بالقول، "لا يوجد قانون الناس تسير نفسها بنفسها، لهذا هم أشخاص أحرار وانصح كل شخصا بقضاء عطلته ببن قردان للاستمتاع".

{if $pageType eq 1}{literal}