Menu

قضية 'الجهاز السري'/ الخلفاوي: البشير العكرمي ترّقى من قاضي تحقيق إلى وكيل جمهورية لأنه نجح في حماية النهضة


سكوب انفو- تونس

أكدت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بسمة الخلفاوي، أن وكيل الجمهورية بشير العكرمي لم يقم بدوره فيما يتعلق بملف الجهاز السري لحركة النهضة، بالحفظ أو بالإحالة، لأسباب سياسية.

وقالت الخلفاوي، في حوار لها مع برنامج 'كابتشينو' على كاب اف ام، اليوم الخميس، أن وكيل الجمهورية المذكور، استعمل الملف لتحقيق فائدة شخصية، لافتة على انه تم تقديم شكاية ضدّه في هذا الغرض، وفق تعبيرها.

وفي السياق ذاته، تحدثت بسمة الخلفاوي، عن ترقية البشير العكرمي من قاضي تحقيق إلى وكيل جمهورية، لأنه حقّق 'نجاحات' في نظر حركة النهضة فيما يتعلق بملف 'الجهاز السري'، والتي تعتبر اخفاقات بالنسبة لهيئة الدفاع، على حد تقديرها.

وبخصوص قضية 'الجهاز السري لحركة النهضة'، أفادت عضو هيئة الدفاع، بأن المدعو مصطفى خذر رئيس ما يعرف بالجهاز السري، أقر بأنه قام بعمليات تجسس وتصنت وعمليات استخباراتية، لصالح حركة النهضة، بحسب تصريحها.

وبالعودة إلى حادثة الاعتداء على المحامين، صرّحت الخلفاوي، بأن وكيل الجمهورية بشير العكرمي أمر برفع الجلسات وإخلاء المحكمة، مؤكدة أن الأمن اعتدى عليهم بأمر منه، على حد قولها.

ولفتت طليقة بلعيد، إلى أن عدّة هياكل قضائية أقرت بعدم جدّية الأبحاث في ملف ما يعرف بالجهاز السري' وملف اغتيال الشهيدين، وفق إفادتها. 

{if $pageType eq 1}{literal}