Menu

سليم الرياحي يتّهم 'تحيا تونس' بإعداد ميزانية لشراء مستقلين وتشكيل كتلة برلمانية


سكوب أنفو-تونس

قال سليم الرياحي المترشح للانتخابات التشريعية بدائرة فرنسا 1 ، عن ائتلاف "الوطن الجديد"، إنه لا يرى أحدا في البرلمان القادم ذا ثقل سياسي للدفاع عن الحداثة في مواجهة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي .

وأضاف الرياحي خلال تدخله عبر 'السكايب' ببرنامج "تونس اليوم "، على قناة الحوار التونسي، مساء اليوم الأربعاء،  بأنه سيدافع عن الجالية التونسية بفرنسا ، مشيرا إلى أن لديه  برنامجا لم يطرح من قبل وأن تعهداته قابلة للتنفيذ وأنه سيكون صمام أمان بالبرلمان المقبل  على حدّ قوله.

وأفاد الرياحي بأنه ترشحه للتشريعية مرتبط بوجود  السلطة موجودة في البرلمان معتبرا أنه  أكثر تشبثا بالمبادئ ممن كانوا متواجدين في الحكم منذ 9 سنوات(في اشارة للائتلاف الحاكم)  متعهدا بالتنازل عن الحصانة في صورة صدور حكم في شأنه .

كما واعتبرالرياحي  أنه ساهم في إفشال ما اعتبرها بـ " دكتاتورية ناشئة"،  واصفا يوسف الشاهد بالدكتاتور القادر على إصدار قرار بايقافه فور وصوله للبرلمان،  لافتا إلى  أنه في نفس وضعية المترشح نبيل القروي الذي قال انه تم ايقافه في قلب حملة انتخابية وفق قوله.

وحذّر الرياحي من المستقلين متهما حزب 'تحيا تونس ' ، باعداد ميزانية لشراء مستقلين وتشكيل كتلة بعد تيقنه من عدم تحقيق نتائج ايجابية في الانتخابات التشريعية .

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}