Menu

16 أكتوبر / إضراب جهوي بكل المدارس الابتدائية بسليانة


سكوب أنفو-تونس

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة ، الدخول في إضراب حهوي بكل المدارس الابتدائية كامل يوم 16 أكتوبر الجاري،  في صورة عدم استجابة السلط المعنية للمطالب المقدمة ومعالجة الأوضاع بالمدارس العمومية بالجهة التي وصفها الاتحاد 'بالمزرية'  .

وكشف  الاتحاد  الجهوي للشغل ، في بلاغ له، أمس الاثنين، اثر اجتماع الهيئة القطاعية للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بسليانة عن مقاطعة مديري المدارس الابتدائية بالجهة المطاعم المدرسية ، مؤكدا أن مردّ ذلك عدم توفر الاعتمادات اللازمة وتلكؤ سلطة الإشراف في تسديد الديون في إبّانها.

ولفت الاتحاد الجهوي للشغل في بيانه،  إلى تدهور البنية التحتية بجل المدارس الابتدائية لافتقادها الصيانة اللازمة جراء تنصل وزارة الاشراف من مسؤوليتها في ذلك على امتداد سنوات،وعدم توفر وسائل العمل اللازمة للسير العادي للمهام التربوية من ورق وحبر ووسائل إيضاح'.

ودعا التعجيل بصيانة المؤسسات بالتنسيق مع مديري المدارس وهياكلهم النقابية ومدهم بمواد التنظيف المفقودة للعام الثالث على التوالي و أيضا  إلى توفير جميع المعدات والوسائل التعليمية اللازمة في أجل لا يتجاوز النصف الأول من شهر أكتوبر، وفق نصّ البيان.

{if $pageType eq 1}{literal}