Menu

أفريكوم: مقتل 7دواعش في غارة جنوب ليبيا


سكوب أنفو- 'د ب أ'

 أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "افريكوم"،  عن مقتل سبعة دواعش في غارة شنتها جنوب ليبيا أمس الأحد.

وقالت أفريكوم،التي  يوجد مقرها بشتوتجارت الألمانية،  في بيان نشرته اليوم الاثنين، عبر موقعها الإلكتروني، إنّ  "القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبي ، شنت غارة جوية استهدفت إرهابيي داعش في ليبيا في جنوب البلاد أمس الأحد".

ونقل البيان عن الجنرال ويليام جايلر ، مدير عمليات القيادة الأمريكية في أفريقيا قوله "سعينا وراء تنظيم داعش - ليبيا والشبكات الإرهابية الأخرى يقلل من من قدرته على القيام بعمليات ضد الشعب الليبي بفعالية".

وتابع الجنرال جايلر ،بحسب البيان "من خلال تعطيل قدرة الإرهابيين على التخطيط والتدريب والقيام بانشطة ، نضعف أيضًا من قدرتهم على تهديد مصالح الولايات المتحدة والشركاء في المنطقة".

وتابع البيان "تواصل القيادة الأمريكية في إفريقيا دعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في الوضع السياسي في ليبيا من أجل الحفاظ على تركيزنا المشترك على تعطيل قدرات المنظمات الإرهابية التي تهدد الاستقرار الإقليمي".

وذكر البيان "في هذا الوقت ، يتم تقييم الغارة الجوية التي قتلت سبعة إرهابيين"، مشيرا إلى أنه "في الوقت الحالي ، نقدر عدم إصابة أو إصابة مدنيين نتيجة لهذه الغارة الجوية".

و يذكر أنّ هذه الغارة هي الثالثة التي شنتها 'أفريكوم' في ليبيا في غضون نحو أسبوعين.

{if $pageType eq 1}{literal}