Menu

الناطق باسم حملة القروي: 'النهضة' و'تحيا تونس' غير معنّيان بالتحالفات القادمة


سكوب انفو- تونس

أكد الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب قلب تونس نبيل القروي حاتم المليكي، أن الائتلاف الحاكم المتكون من 'حركة النهضة' و'تحيا تونس'، يصّر على الإبقاء على القروي داخل السجن، وحرمانه من ممارسة حقه في التواصل المباشر مع ناخبيه.

وقال المليكي، في اتصال هاتفي مع برنامج 'هنا تونس' على الديوان اف ام، اليوم الخميس، أن جميع مؤسسات الدولة ومنظمات دولية، طالبت بالإفراج عن القروي باستثناء الحكومة، لأنها رافضة مبدأ التداول السلمي على السلطة، والافراج عن المسار الديمقراطي، وفق تعبيره.

وبشأن التحالفات مع حركة النهضة وتحيا تونس، أكد الناطق باسم الحملة، أن ما اعتبرها 'منظومة الفشل' غير معنية بالمفاوضات الحاصلة بشأن التحالفات القادمة، لأنها تعتبر منافس سياسي لقلب تونس، والمسؤولة عن الفشل الذي تشهده البلاد، مطالبا إيّاها، "باحترام قواعد اللعبة الديمقراطية، وعدم الزج بالبلاد في متاهات عدم الاستقرار، بحسب قوله.

ونفى المليكي ما راج من أخبار بشأن دخول حزب 'قلب تونس' في مفاوضات مع حزب 'تحيا تونس' أو حركة النهضة، مشيرا إلى أن الحزب يصدر بيانا رسميا في حال حصول لقاءات مع أي طرف سياسي، على حد تصريحه.

  

{if $pageType eq 1}{literal}