Menu

بعد مساومته أوكرانيا بشأن منافسه: هل ينجح الكونغرس في عزل ترامب؟


سكوب أنفو- وكالات

فتح الحزب الديمقراطي تحقيقا رسميا أمس الثلاثاء، بشأن سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحصول على دعم سياسي من قوة أجنبية لإلحاق الضرر بمنافس سياسي.

وأقر ترامب بأنه تحدث عن بايدن مع الرئيس الأوكراني خلال مكالمة هاتفية، ولكنه أنكر أن يكون سلط ضغوطات على كييف حتى يجرى تحقيق بشأن أعمال أسرة المرشح الديمقراطي في كييف.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أعلنت رسمياً مساء أمس إطلاق تحقيق رسمي بهدف عزل ترامب، الذي يشتبه بأنه استغل نفوذه، بما يخدم مصلحته في مضايقة منافسه في الانتخابات الرئاسية.

وحظي التحقيق في إمكانية عزل ترامب دعما كبيرا من الديمقراطيين في مجلس النواب، حيث أيده أكثر من 145 عضوا من بين 235 عضوا.

وفي السياق ذاته، دعا نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، جو بادين، دعا ترامب إلى الالتزام التام بالتحقيقات، التي يجريها الكونغرس بشأن مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني، والتي يبدو أن ترامب ضغط خلالها على نظيره الأوكراني بأن يحقق بشأن ابن بايدن، وإلا واجه الرئيس الأوكراني العزل من منصبه.

ويشار إلى أن ترامب قد نفى في وقت سابق أن يكون قد ضغط على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نجل بايدن، من خلال مساومته أيضا على مساعدة عسكرية أميركية مخصّصة لأوكرانيا. وكان هانتر نجل بايدن عمل مع مجموعة أوكرانية لإنتاج الغاز اعتبارا من 2014.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}