Menu

29 سبتمبر/ الدورة الخامسة من سباق قرطاج الدولي مواصفات عالمية وحضور متميّز


سكوب أنفو _رياضة

 تنطلق النسخة الخامسة لهذا السباق يوم الأحد 29 من الشهر الجاري وستعطى إشارة انطلاقها على الساعة الثامنة صباحا من أمام المسرح الأثري بقرطاج مكان الإنطلاق ونقطة وصول المتسابقين .

وتتميز هذه التظاهرة عن غيرها من السباقات الأخرى على الطريق بمسافتها التي تقارب العشرة أميال مشابهة للمسافات التقليدية الأنقليزية المعروفة على الصعيد الدولي حيث سيقطع المشاركون مسافة 16 كلم بين خط الإنطلاق من أمام المسرح الأثري بقرطاج مرورا بعديد المناطق الأثرية بين المرسى وسيدي بوسعيد  وصولا إلى خط النهاية على مسلك شهد بعض التحسينات ولقي منذ إحداث هذه التظاهرة عام 2015 إعجاب كل المشاركين لاسيما الأجانب من بينهم.

وشارك في الدورة الفارطة  3000 عداء بين من الجنسين من عشرين دولة أجنبية إلى جانب المشاركين من كافة الولايات.

وتفتح لجنة التنظيم مكتبا مباشرا للتسجيل واقتناء الصدريات بمقر "مغازة ديكاتلون" بالمرسى على الطريق الرئيسية تونس ـ المرسى وذلك من 22 إلى غاية يوم 28 سبتمبر كأجل أقصى  ولا يمكن التسجيل أو اقتناء الصدريات يوم السباق لأسباب تنظيمية وفنية معروفة.

وتواصل اللجنة المنظمة بمعية باقي الأطراف الأخرى جلساتها التحضيرية لإقامة سباق قرطاج بمواصفات عالمية و إعطاء هذه النسخة الخامسة بعدا دوليا متزايدا تمتزج فيه الرياضة بالثقافة والسياحة في محيط طبيعي متميز.

{if $pageType eq 1}{literal}