Menu

الدايمي: "المرزوقي لم تنصفه الانتخابات ولكن التاريخ سينصفه"


 

سكوب انفو- تونس

قال مدير الحملة الانتخابية للمترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها منصف المرزوقي عماد الدايمي، إن "المرزوقي لم تنصفه الانتخابات ولكن التاريخ سينصفه".

ونشر الدايمي تدوينة على صفحته الخاصة بموقع فايسبوك اليوم السبت، قائلا، "من عجائب الزمان أن يكون الدكتور المرزوقي من أبرز المتضررين في الانتخابات الأخيرة من الموجة الثانية من الربيع العربي التي نظّر لها طويلا واشتغل طيلة اربع سنوات كاملة للإقناع بها والتحريض عليها عندما كانت أغلب القوى التي تتسمى بالثورية اما مصدومة تحت وقع هجمة الثورة المضادة أو يائسة من التغيير أو مستسلمة للمنظومة القديمة تقدم لها التنازل تلو التنازل ".

وأضاف الدايمي، "انهزم المرزوقي في انتخابات أراد من المشاركة فيها استكمال ما بدأ من تغيير وتنضيج مسار الموجة الثانية حتى لا ندخل مجددا في رحلة تيه الله أعلم بمدتها.. انهزم ولكن أفكاره انتصرت وتحققت.. وذاك أهم انتصار".

وردا على الذين يقولون إن المرزوقي أنهى مسيرته السياسية بهزيمة قاسية قال، "المرزوقي سيُنهي مشواره السياسي بانتصارات مدوّية في كل قطر عربي يزهر فيه الربيع من جديد.. وفي كل قطر تتحقق فيه أطروحة شعب المواطنين.. وسيذكره التاريخ أكثر عندما يتحقق حلم اتحاد الشعوب العربية على أنقاض الجامعة العربية التي ماتت في العقول والقلوب".

واعتبر أن "المرزوقي خسرته تونس وربحته الأمة مفكرا وفاعلا من أجل تنضيج مسار التغيير وتحقيق حلم الوحدة المنشودة بين شعوب عربية حرة ذات سيادة فعلية “، مستحضرا مقولة الداعية الاسلامي مالكوم اكس “هل تعرف إن بعض أعظم الرجال الذين عرفهم التاريخ لم يُعترف بهم إلا بعدما واراهم التراب؟". 

{if $pageType eq 1}{literal}