Menu

سيف الدين مخلوف: ' ترشّحي للرئاسية كان بهدف التعريف بائتلاف الكرامة للانتخابات التشريعية'


سكوب أنفو-تونس

أفاد سيف الدين مخلوف المترشّح للانتخابات التشريعية عن دائرة تونس 1 ، والذي كان قد ترشّح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بأنّ  تقّدمه بالطعن في نتائج الرئاسية يأتي على خلفية ما اعتبره تضاربا في الأرقام التي قدّمتها هيئة الانتخابات يوم الانتخاب 15 سبتمبر ، وما صرّحت به خلال الندوة الصحفية للإعلان عن النتائج الأولية بعدها بيومين، بخصوص عدد المقترعين.

وقال مخلوف بأنه " لاحظ 300 ألف صوتا إضافيا... هناك أرقام متناقضة، وطالبنا بإعادة الفرز يدويا، وإعادة فرز المحاضر ومراجعتها محضرا محضرا.."

وأضاف  مخلوف، خلال حضوره ببرنامج "كلوب إكسبراس"،، مساء أمس الجمعة، على اكسبراس اف ام،  إنّه راض عن النتيجة التي حقّقها في الانتخابات الرئاسية ، قائلا "راضون كلّ الرضا، ونعتبر أنفسنا نجحنا، والهدف تجاوزناه، لأننا لم نقل إننا دخلنا للانتخابات الرئاسية لنكسب.. بل هي وسيلة للتعريف بائتلاف الكرامة للانتخابات التشريعية.." وفق قوله .

وتابع مخلوف بالقول "الطور الأول طور المبادئ.. الطور الثاني هو طور المصالح.. يعني أنّ الجميع يتنافس في الدور الأوّل لكن، تختار الأقرب إليك في الدور الثاني.. وقيس سعيّد تبنّى أطروحات الثورة، رغم أنه لم يكن سياسيا في السابق.. وليس في طرحنا تغيير النظام السياسي، والنظام الحالي الذي يضمن التوازن بين السلط ممتاز جدا في هذه المرحلة"، بحسب تصريحه  

{if $pageType eq 1}{literal}