Menu

متابعة 'ملف الجهاز السري'/ قزارة سنكشف على الفايسبوك جميع الوثائق


 

سكوب انفو- تونس

أكدت عضو هيئة الدفاع إيمان قزارة، أن وكيل الجمهورية تعمد قبر ملف ما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة طيلة سنة كاملة، ولم يقع الاستماع لقيادات حركة النهضة.

وقالت قزارة، في تصريح لشمس اف ام، منذ قليل، "أن النيابة العمومية تجرأت فقط على الأمنين الذين استغلتهم حركة النهضة وتخلّت عنهم، ولم تتجرأ على راشد الغنوشي ورضا الباروني وعبد العزيز الدغسني"، بحسب إفادتها.

 وأضافت عضو هيئة الدفاع، أن وكيل الجمهورية، يحمي رئيس حركة النهضة، ورفض حفظ أو إحالة الملف على القضاء، ربحا للوقت حتى يتمكن الغنوشي من الوصول للبرلمان والتمتع بالحصانة، بحسب قولها.

وتابعت بالقول، " لم نتسلم شهادة الحفظ، حتى لا يمّر الملف على القضاء، كي لا يفتح تحقيق في الغنوشي ومن معه، مؤكدة أنه تم مغالطة الرأي العام حيث لم يفتح القضاء أي بحث في الملف المذكور، على حد تصريحها.

وأكدت إيمان قزارة على أن النيابة العمومية، تحمي 'كوادر' الجهاز السري لحركة النهضة، وتتستر عليهم، وفق تعبيرها.

وأفادت قزارة بأنه سيقع نشر جميع الوثائق المحجوزة بملف مصطفى خذر على موقع فايسبوك، وفتح تحقيق شعبي في الملف، حتى يحقق الشعب في الصور والأسماء والمنازل، وقائمة قيادات أمنية عليا في وزارة الداخلية وقع التجسس على حياتها الخاصة، مضيفة، "سنكشف رسائل الكترونية بين مصطفى خذر والاخوان المسلمين ومخططتهم لتدمير أمن تونس والتجسس والتخابر على قياداتها الأمنية"، على حد قولها.

وختمت قزارة قولها، "لم يتركوا لنا خيارا أخر، سنكشف جميع الوثائق التي سبق وسلّمناها لمجلس الأمن القومي، طالما النيابة العمومية لم تحرك ساكنا على تهديد أمن البلاد". 

{if $pageType eq 1}{literal}