Menu

غدا / الإعلان عن النتائج الأولية للدور الأول للانتخابات الرئاسية في الداخل


سكوب أنفو-تونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،  خلال نقطة اعلامية ، أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في الداخل بلغت 45.02 بالمائة.

ولفت إلى أنّ نسبة المشاركة في الخارج بلغت 19.7 وهي مرشحة للارتفاع باعتبار ان بعض مكاتب الاقتراع اغلقت في حدود الساعة الرابعة من فجر اليوم الاثنين.

من جهته أشار عضو الهيئة بلقاسم العياشي إلى إمكانية إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في الخارج خلال الساعات القادمة، وفق ما أوردته الاذاعة الوطنية ، اليوم الاثنين.

وفيما يتعلّق  بالخروقات والإخلالات التي تمّ رصدها خلال العملية الانتخابية ، أكّد بفون ان الهيئة بصدد تجميع هذه المخالفات وستتلقى التقرير الشامل حول الحملة الانتخابية لكلّ مترشّح والمخالفات التي ارتكبها وبالتالي ستقدّر هذه المخالفات وستعمل على إبطال الأصوات سواء ببعض المراكز أو كليا في صورة تبيّن انها كانت مؤثرة ومغيرة لإرادة الناخب بشكل جلي.

 

وللاشارة فإن غدا الثلاثاء 17 سبتمبر هو الأجل الأقصى لإعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

 

أما النتائج النهائية، فيرتقب أن تتولى هيئة الانتخابات التصريح بها إثر انقضاء الطعون في أجل لا يتجاوز يوم الاثنين 21 أكتوبر، أي قبل 03 ايام من انتهاء الفترة الرئاسية المؤقتة والتي حدد الدستور مدتها القصوى ب90 يوما.

{if $pageType eq 1}{literal}