Menu

عبو: "اقترحت على الناخبين برنامجا يحترم عقولهم ولا يتحيل عليهم"


سكوب أنفو- تونس

أكد المترشح للانتخابات الرئاسية، محمد عبو أنه يقترح على التونسيين برنامجا يحترم عقول الناخبين ولا يتحيل عليهم ببرامج ضخمة لا يمكن ان يحققها رئيس جمهورية.

وأفاد عبو في حوار له مع جريدة المعرب، اليوم الأربعاء، أن برنامجه الانتخابي يتضمن الرؤية العامة في العلاقة مع بقية مؤسسات الدولة، إلى جانب السياسات العامة في المجال الدفاعي ويتضمن البرنامج تحسين اداء العسكريين وظروفهم، تطوير التكوين والتدريب والتجهيز، بحسب قوله.

وفي سياق تعديل نظام الحكم الحالي، قال عبو، أنه لا يمكن الحديث عن تعديل نظام الحكم قبل تفعيل الدستور بشكل جدي، مضيفا، " خاصة وان الاطراف التي تم انتخابها هي التي تصرفت بشكل غير مسؤول، ولم تحترم توزيع الصلاحيات بالشكل الذي نص عليه الدستور" متابعا، "المشكلة فيهم اساسا وليس في الدستور."

ولفت المترشح إلى أنه، اقترح منهجية عمل خاصة في العلاقة بمؤسسات الدولة تمكن من تجاوز الفوضى السياسية، التي تتحمل مسؤوليتها أطراف الحكم، والتي ضربت الثقة في الدولة، على حد تعبيره.

وفي الصدد ذاته، أكد محمد عبو، التزامه بالعمل مع أي رئيس حكومة يختاره رئيس الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، والاتفاق مع رئيس الحكومة بعد أدائه اليمين على طريقة عمل طيلة العهدة، تتضمن تصورا مشتركا للصلاحيات ويقع إعلام البرلمان بذلك، بحسب تقديره. 

{if $pageType eq 1}{literal}