Menu

أسعار النفط تواصل ارتفاعها ولجنة "أوبك+" تبحث معايير جديدة لاتفاق خفض الإنتاج


سكوب أنفو-اقتصاد

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي،  في الوقت الذي تستعد فيه دول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها من الدول النفطية الأخرى لعقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة مدى الالتزام بقرار خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا.

وارتفعت اليوم الاثنين، أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفعت بنسبة 1% بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.6%، حيث زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 67 سنتا أي بنسبة 1 .2 % إلى دولار57.19 للبرميل ، بعد ارتفاعه بمقدار 22 سنتا إلى 52.56 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.

وارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 61 سنتا أي بنسبة 1% إلى 15.62 دولارا للبرميل .

من جهته ، قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" محمد باركيندو، اليوم الإثنين، إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك ربما تبحث معايير جديدة لاتفاق خفض إنتاج النفط العالمي حين تجتمع في أبوظبي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وتستخدم المجموعة، المعروفة باسم أوبك+، مستهدفات معينة، أو معايير لاتفاقها، مثل متوسط خمس سنوات لمخزونات النفط في الدول المتقدمة.

 

ونقلت وكالة "تاس"  الروسية ، عن باركنيدو قوله بشان الأهداف، إن "هذا ليس على جدول الأعمال، لكن من الممكن أن نبحثه، إذ إننا سنناقش وضع السوق".

 

{if $pageType eq 1}{literal}