Menu

جمعية القضاة التونسيين تقترح جملة من المطالب لتحسين المرفق القضائي


سكوب أنفو-تونس

دعا المجلس الوطني لجمعيّة القضاة التونسيين، مجلس القضاء العدلي إلى تجاوز الإخلالات التي شابت الحركة القضائية عند النظر في الاعتراضات.

وطالبت جمعية القضاة، رئيس الجمهورية بالإسراع بإصدار الحركة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية حتى يتسنى للمجلس البت في اعتراضات القضاة في الآجال القانونية ضمانا للاستقرار المهني والعائلي للقضاة.

و سجل أعضاء المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسيين إيجابيا، صدور الأمر الحكومي المتعلق بضبط شروط كيفية صرف منحة الأعباء الإضافية للقضاة المؤمنين لحصص الاستمرار، وطالبوا وزارة العدل بضرورة تحسين ظروف العمل المزرية لقضاة النيابة العمومية وقضاة التحقيق،.

ودعت الجمعية إلى إقرار منحة النقلة لمصلحة العمل، والترفيع في منحة التنقل الخاصة بلجان المسح العقاري والتسجيل الاختياري بالمحكمة العقارية.

كمل قدّمت الجمعية أيضا جملة من المطالب، من بينها تمكين القضاة من التداوي بالمستشفى العسكري وتمتيعهم بجواز ديبلوماسي، واستيفاء الصيغة الإجرائية المتعلقة بإحداث صندوق جودة العدالة والحرص على ادراجه ضمن قانون المالية لسنة 2020 ، والتسريع في تركيز الدوائر الجهوية الجديدة للقضاء المالي، وتوفير مقرات لائقة للمحاكم والإسراع بإصدار مجلة القضاء الإداري.

{if $pageType eq 1}{literal}